آخر تحديث : الخميس 27 نوفمبر 2014 05:25:20 مساءً

الثلاثاء 26 مارس 2013 11:29:31 مساءً طباعة إرسال

إرسل لصديقك

مصادر تكشف لـ«الأهالي نت»:عن «2500» يمني في سجن نجران بالسعودية يشكون معاملة قاسية

سجناء يمنيون الصورة عن المرصد اليمني لحقوق الإنسان، لسجان يمنيون في السعودية..

أكد مصدر لـ"الأهالي نت" إن هناك نحو 2500 سجين يمني في سجن نجران العام بالمملكة العربية السعودية.

 

وأضاف أن غالبية هؤلاء السجناء من المتهربين للبحث عن العمل، فيما آخرون بتهمة المخدرات والانتماء لجماعة الحوثي. وأن فيهم سجناء  منذ 20 عام دون تهم ودون إحالاتهم إلى  النيابة.

 

وأكد أنهم يتعرضون للتقييد والصعق بالكهرباء والمياه الباردة والصفع المستمر وحشر المئات منهم في أماكن وغرف ضيقة.

 

ويتعرض الآلاف من المغتربين اليمنيين لحملة اعتقالات متواصلة، ويودعون السجون في ظروف غير إنسانية حيث يتم حشر العشرات من السجناء في غرف ضيقة، ويحرمون من كثير من الطعام والماء ومن أي معاملة إنسانية أو أي حقوق قانونية.

 

وناشد السجناء رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء ووزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ووزير الداخلية عبدالقادر قحطان وكل المهتمين بحقوق الإنسان التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

تعليقات القراء

1- صلف آل سعود

عبدالله المجربي

من يوم ان عرفت نفسي على هذه الدنيا وانا اسمع حكايات عما تقوم به مملكة آل سعود من حرب خبيثة لاضعاف اليمن وافقارها وهي تستخدم في كل مرحلة وسائل شتى وفي النهاية كلها تهدف الى اذلال شعب اليمن وامتهانه وفي المقابل تشتري بعض الولاءات بالمال المدنس ولو راجعنا التاريخ لرصدنا الكثير والكثيرمن الممارسات الاسعلائية ضدبلادنا وهكذا درج هؤلاء الحكام وربمالن يتوقفوا عما الفوا الا اذا امتلك شعبنا قراره

2- اصلحوة البلد

المغترب

اصلحوة البلد ياا اهلناء في جميع انحاء اليمن فليس لناء مفر الا بناء دولة بمعني الدولة الحديثة وسوف ننطلق في فترة وجيزة لان شعب اليمن لا يحب النوم انما نحتاج نظام (دولة حقيقية)

3- السعودية

كويتي يقدر اليمنيين

اخواني اليمنيين ارفعو انفسكم من السعودية والله اتحسر عليكم من الضرب حصل واقول لو انا يمني وعندي كرامه مامسي يوما واحد في المملكهواقول نصيحت محب لليمنيين ان ترحلو بشرف و

4- الحداء

عبدالله الحداء

في مثل يعرفه 99% من اليمنيين وانا منهم عز القبيلي بلاده وان تجرع وباها

5- ظلم

ابوخالد

يشهد الله ان كل الاجانب في السعوديه مظلومين ومتهمين انهم جاؤا لسرقه البلد وللاسف التحريض ضد الاجانب اصبح رسمي وتعبئه ليس ضد اليمني بل ضد اي اجنبي... المصيبه انهم يقولون ان السعوديه فيها بطاله بينما العمال يعملون بمهن لا يقبل بها السعودي والمصيبه الكبرى ان استقدام العماله مستمر فكيف بلد يعاني من بطاله وكل يوم يدخل اليه 20 الف وافد يوميا بطرق رسميه؟

6- الجاره

حلم عدن

لااستغرب من جارتنا وشقيقتنا السعوديه هذه التصرفات بل تفعل ابشع من هذا على سمع وبصر رئيسنا هادي الذي لم يفعل شيء لهذه الجاره العميله السارقه والحقوده لكننا فوضنا امرنا لرب العالمين فاحفاد الانصار بسجون شبيهه جوانتنامو حسبي الله ونعم الوكيل...

7- لولاهم

الناصح

لولا رحمة الله وما يرسله هؤلاء المغتربون الاحرار لمات الشعب اليمني من الجوع . لعن الله المخلوع ومن عمل معه ومن يسانده ومن يدافع عنه ومن يبرر له لعنهم الله جميعا الى يوم الدين وبيننا حكم الله يوم العرض عليه والله لن نسامحهم.

8- لانلومهم

الناصح

إذا كان مايفعله اليمني بأخوه اليمني اكثر وحشيه وظلم وقسوه فلماذا نلوم السعوديه وهي مرعوبه من الحويثه عملاء المجوس عبدة القبور والاسياد القتله المجرمين ؟. لازال شباب الثوره في السجون اليمنيه ولم يستطيع لا الرئيس ولا رئيس الحكومه اخراجهم . نتحرر نحن اولا من اللصوص والمجرمين قبل ماننتقد لصوص الخارج والصهاينه في الخليج والغرب . .... ال سعود الان يبتزونا لتنفيذ مخططاتهم بأخوتنا المغتربين ضحايا الظلم

9- التربه تعز

اياد محمد مطهر اليوسفي

لوتوفرت فرص عمل في بلدهم من سوف يهرب نفسه اويشتري فيزه بمليون ولكن الذي يصبر الانسان علي المر الذي امر منه

10- التربه تعز

اياد محمد مطهر اليوسفي

لوتوفرت فرص عمل في بلدهم من سوف يهرب نفسه اويشتري فيزه بمليون ولكن الذي يصبر الانسان علي المر الذي امر منه

شارك برأيك

شروط وأحكام

  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية

تقويم الموقع

العدد الأسبوعي

الأعداد السابقة